خلع ضرس العقل

علاج غير مؤلم ودقيق

تظهر ضروس العقل بشكل شائع عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا. ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل إذا لم تنمو في المكان المناسب, مثل أن تعلق تحت اللثة أو في الفك أو حتى ظهور علامات مرض، والتي يجب إزالتها.

إنها المجموعة الثالثة من الأضراس و لذلك إذا كانت عالقة وإذا كان هناك شك في حالة ما، فيجب إزالتها لأنها قد تضر الأسنان المجاورة أو تسبب الأمراض. يجب أن تتم الحماية من خلال زيارة طبيب أسنان حتى يتمكن من مراقبتها. خلاف ذلك ، إذا تركت دون رقابة فقد تحدث الكثير من المشاكل.

متى يكون استخراج ضرس العقل مناسباً؟

بعد الزيارات المتكررة والمراقبة ستعلم ما إذا كانت ضرس العقل بحاجة إلى الإزالة بناءً على حكم طبيب الأسنان. ومع ذلك، سوف تحتاج إلى التخلص منه إذا واجهت أياً مما يلي:

  • نمو ضرس العقل بشكل غير صحيح أو مساحة غير كافية للنمو
  • شعور بدرجة غير طبيعية من الانزعاج
  • إذا تم وضع ضرس العقل على سطح ما، فقد تصل الجراثيم الناتجة عن الطعام أو الابتلاع بسهولة إلى اللثة ، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض.
  • إذا كنت ترغب في تجنب أي عواقب ضارة على فكك أو لثتك أو أسنانك عن طريق اتخاذ خطوات احترازية
  • إذا تراكمت البلاك حول الضرس، فقد يؤدي ذلك إلى تلوث الأنسجة الرخوة من حوله

كيف يمكنك تحديد إذا كانت ضروس العقل على وشك النمو؟

عندما تبدأ في الشعور بعدم الارتياح ورؤية تورم في لثتك بالإضافة إلى بقع بيضاء صغيرة، يجب أن تدرك أن هذه هي الأعراض التي قد تدل على ان ضروس العقل على وشك الظهور. حيث تشير البقع البيضاء إلى أسنان جديدة تكسر خط اللثة نظراً لأن ضروس العقل تسبب ضغطاً على الأعصاب، فقد تواجه مؤشرات مثل الألم ليس فقط في منطقة ضرس العقل ولكن أيضًا في الفك أو الأذنين أو العينين. قد تواجه تغيرات كبيرة في رائحة فمك أو صعوبة في فتحه. لأن مثل هذه الأعراض شائعة، يجب ألا تقلق، بل عليك أن تزور طبيب الأسنان مباشرة.

ماذا يجب أن تفعل إذا لاحظت أياً من هذه العلامات؟

إذا واجهت أياً من هذه المؤشرات ، يجب أن تزور طبيب الأسنان على الفور وبشكل مستمر كآلية احترازية حتى يتمكن طبيب الأسنان من إجراء الفحوصات والاحتفاظ بسجل لحالة اضراس العقل.
لذلك، اعتماداً على موضع أو حالة ضرس العقل، سيقدم لك أطباء الأسنان لدينا التوجيهات التي يجب اتباعها ، مثل تحديد موعد مع جراح الفم والوجه والفكين لدينا ، والذي سيحدد الخطوة التالية، والتي ستكون عملية قلع جراحي يتم إجراؤها بشكل آمن و راحة مطلقة.