بدلاً من خلع الأسنان المتضررة ، يتم استخدام علاج قناة الجذر للشفاء والحفاظ عليها. إعادة معالجة قناة الجذر هي عملية تطهير القنوات الموجودة داخل جذر السن. كانت إجراءات قناة الجذر غير مناسبة مقارنة بما هو عليه في العصر الحالي. ومع ذلك ، مع الاستخدام المتزايد للحشو الجلدي التجميلي أو مادة البوتوكس ، فمن المرجح أن يواجه ممارسو طب الأسنان حالات عدوى في الوجه أو تورماً يشبه مرض الأسنان ولكنه أكثر خطورة مما يبرره مرض الأسنان. ينبغي النظر في احتمالية وجود صلة بين علاجات الأسنان والحشوات الجلدية ، لأنها قد تساعد في تحديد العلاجات الفعالة والبدء فيها.

العلاج اللبي سهل للغاية وغير مؤلم

إذا كان المريض يعاني من لب منتفخ أو ملوث ، فإن العلاج اللبي هو العلاج المناسب له. يقوم أخصائي علاج جذور الأسنان لدينا بإزالة اللب بعناية ، وإزالة السموم من قنوات الجذر ، ووضع حشوة لتغطية الفراغ. دورنا هو أن نتأكد من أن العملية ليست مؤلمة ، ونسعى جاهدين لتزويدك بعلاج مريح.

الجراحة المجهرية (استئصال القمة)

سيحدد أخصائي اللبية الحالة باستخدام الأشعة السينية أو التصوير المقطعي المحوسب للحزمة المخروطية للأسنان المصابة أو المتحللة. بعد ذلك ، سوف يزودك أخصائي علاج جذور الأسنان بقائمة مرجعية قبل الجراحة بما لا يجب عليك فعله قبل العملية. علاوة على ذلك ، قد تكون هناك حاجة لاستئصال قمة الرأس إذا كان لديك الأعراض التالية

  • انزعاج مستمر في الأسنان ما بعد علاج قناة الجذر.
  • صعوبة جراحة قناة الجذر بسبب ترسبات الكالسيوم.
  • اصابة قناة الجذر مجددا بعد أشهر.
  • تأثر منطقة الجذر أو العظام المحيطة بها.
  • استمرار الألم والبكتيريا بعد إجراء جراحة قناة الجذر

تبييض داخلي

التبييض الداخلي ، على عكس تبييض الأسنان المعتاد ، والذي يتضمن تطبيق مواد التبييض على الجزء الخارجي من الأسنان ، يتم من الداخل إلى الخارج. ينشأ اللون الداكن في الجزء الداخلي من السن ويمتد إلى الخارج في حالات الصدمة أو التسوس. التبييض الكيميائي أو التبييض الداخلي أو التبييض أو لصق سطح السن لتغطية البقعة كلها خيارات لإزالة هذه الأنواع من البقع ، كثيراً ما يتم استخدام التبييض الداخلي والعلاج الترميمي معاً.

مجهر جراحات الأسنان

يتم تحسين قدرة الطبيب على رؤية أفضل الميزات داخل أسنان المريض بشكل كبير باستخدام مجهر جراحي. يعتبر مجهر الأسنان مهماً في كل من التشخيص والعلاج لأنه يكبر الرؤية أضعف رؤية العين المجردة. بالمقارنة مع العلاج بدون تكبير أو تكبير الرؤية ، تظهر الأبحاث أن العلاج بتقوية الرؤية أو التكبير ينتج عنه نتائج فائقة و اكثر فعالية. تستخدم المجاهر في :

  •  تحديد القنوات المخفية والقنوات المساعدة
  •  يتم وضع الأدوات المنفصلة وإزالتها
  •  الحفاظ على بنية أسنانك الطبيعية
  • تحسين بيئة العمل للأطباء